نشرة الاخبار

الثلاثاء، أغسطس 04، 2009

القمنى: حصلت على الدكتوراه من جامعة الكويت


تم نشره على صفحات جريدة الراى الكويتية
كتب -مختار محمود

فجّر الكاتب المصري المثير للجدل الدكتور سيد القمني مفاجأة من العيار الثقيل عندما أكد حصوله على درجة الدكتوراه من جامعة الكويت، مبددا بذلك ما تردد حوله منذ منحه جائزة الدولة التقديرية في مصر هذا العام بأنه لم يحصل على الدكتوراه، وأنه اشترى شهادة مزورة من جامعة أميركية غير معترف بها بـ 200 دولار أميركي.
القمني - الذي يواجه حملات عنيفة من التيارات الدينية في مصر على خلفية طعنه في الإسلام والقرآن - قال لصحيفة «الوفد» الناطقة بلسان حال حزب الوفد الليبرالي المعارض في مصر نصا أمس: «... بعض الأشخاص قالوا عن الدكتوراه التي أحملها إنها من جامعة كاليفورنيا الجنوبية، والبعض الآخر قال إنها من جامعة تحت بير السلم، بالرغم من أني حصلت على الدكتوراه من جامعة الكويت وأشرف عليها الدكتور فؤاد زكريا».
وأضاف القمني في حواره: «لم أكتب كلمة (دكتور) على كتاب من كتبي».
ولا يبدو كلام القمني في هذا السياق صحيحا، لأن كتبه ومقالاته ممهورة دائما بهذا التوقيع «د. سيد القمني»، ويمكن الرجوع مثلا إلى كتابه الأزمة «الحزب الهاشمي»، الذي حمل فيه على الإسلام وأساء إساءات مباشرة وصريحة فيه إلى الرسول الكريم.
وكال القمني لمن يعتبرهم خصومه خلال الحوار السباب والشتائم، فوصف جماعة الإخوان المسلمين وجبهة علماء الأزهر بأنهما «جماعات منحلة»، كما تعمد الإساءة إلى الشيخ يوسف البدري، لأنه أقام دعوى قضائية ضد وزارة الثقافة المصرية لأنها منحت القمني ارفع جوائزها.
وأمام ادعاءات القمني بحصوله على الدكتوراه من «جامعة الكويت» فإنه وضع مسؤوليها أمام اختبار صعب.. وهو الرد على هذا الكلام، وتفنيده، والإفصاح عن موضوع شهادة الدكتوراه، و«الراي» تسأل: متى حصل عليها، وفي أي تخصص من التخصصات العلمية؟

ليست هناك تعليقات: